خالد مختار فودة
أ\ خالد مختار فودة
يرحب بك
خالد مختار فودة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

خالد مختار فودة


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

My title page contents

 

 وذلك وسط اشتباكات بين مرشحي الحزب الوطني والإخوان المسلمين في بعض الدوائر.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amal



عدد المساهمات : 11
نقاط : 21243
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/02/2011

وذلك وسط اشتباكات بين مرشحي الحزب الوطني والإخوان المسلمين في بعض الدوائر. Empty
مُساهمةموضوع: وذلك وسط اشتباكات بين مرشحي الحزب الوطني والإخوان المسلمين في بعض الدوائر.   وذلك وسط اشتباكات بين مرشحي الحزب الوطني والإخوان المسلمين في بعض الدوائر. Icon_minitime1الإثنين فبراير 28, 2011 4:25 pm

وذلك وسط اشتباكات بين مرشحي الحزب الوطني والإخوان المسلمين في بعض الدوائر. Images?q=tbn:ANd9GcTIfE96q_CJsb5RFBwKCy0YrOGtErIyz4OJs20rQrLzbz-JfXxTzJ66pv4


التغيير – صنعاء :
بدأ الناخبون المصريون الإدلاء بأصواتهم مع انطلاق الانتخابات التشريعية، بعد فتح صناديق الاقتراع لاختيار نواب مجلس الشعب الجدد، صباح الأحد 28-11-2010، وبلغت الاشتباكات ذروتها في مدينة "سمنود" بمحافظة الغربية، حيث تم تبادل إطلاق النار، وتدخلت قوات الأمن وأطلقت قنابل مسيلة للدموع.
وشهدت أيضا مدينة نجع حمادي في جنوب مصر اشتباكات بالأسلحة.
وقد لقي نجل أحد مرشحي مجلس الشعب على مقاعد العمال بدائرة المطرية وعين شمس بالقاهرة، حتفه فجر الأحد في مستشفى المطرية التعليمي.
وكان عمرو السيد محمد أبوعمرو، نجل "السيد أبوعمرو" المرشح المستقل على مقعد العمال بدائرة المطرية، قد تلقى عدة طعنات بسلاح أبيض بسبب خلاف على تعليق لافتة لوالده، نقلا عن صحيفة "المصري اليوم".
وإلى ذلك، شهدت مدينة الإسكندرية إجراءات أمن مكثفة على المباني العامة.
ويختار الناخبون 508 نواب في المجلس بينهم 64 امرأة لولاية تمتد خمس سنوات، من بين 5064 مرشحاً ضمنهم قرابة 800 مرشح من الحزب الوطني الحاكم و130 من جماعة الإخوان المسلمين إضافة إلى أكثر من 300 مرشح من أحزاب المعارضة الرئيسية وهي الوفد (ليبرالي) والتجمع (يساري) والناصري.
إجراءات أمنية مكثفة
وتم نشر عشرات الآلاف من عناصر الأمن في محيط مكاتب الاقتراع في مختلف مناطق البلاد وتمركزت شاحنات لقوات مكافحة الشغب (الأمن المركزي) استعدادا لتحريك عناصرها للتدخل عند الضرورة، بحسب مصادر أمنية.
وبدا الإقبال ضعيفا جدا مع فتح مكاتب الاقتراع. وفي القاهرة، في مكتب الاقتراع الذي أقيم في مدرسة الشهيد عبد المنعم رياض الإعدادية للبنين في الدقي، كان هناك ناخب واحد عند بدء الاقتراع.
ولاحظ مراسلون صحفيون عدم وجود عازل وكان من الممكن مشاهدة الناخب وهو يدلي بصوته بل وحتى معرفة لمن صوت، وسارع مسؤول في اللجنة الانتخابية الى المطالبة بعدم التصوير داخل المدرسة.
وقال مصطفى وهو سائق سيارة أجرة عمره ثلاثون عاما "سأصوت لحزب الوفد لأن مرشحه جيد، وعموما سأصوت لأي كان إلا الحزب الوطني، كفاية"، مؤكدا أنه سيصوت لاحقا. وصرح محمد الموظف الأربعيني "أنا لن أصوت لأي كان لأنه لا فائدة من السياسيين، والانتخابات ليست إلا مسرحية".
وفي الإسكندرية، قال عمر محمود وهو بائع متجول إنه "لا يرى فائدة من الاقتراع" وأضاف متسائلا "ما الذي سيتغير إذا شاركت في الاقتراع؟".
اشتباكات بين أنصار الوطني والإخوان
وفي المقابل يشير عاصم نور الدين وهو موظف في شركة خاصة ومن أنصار الحزب الوطني، إلى الحبر على إبهامه ويقول "الاقتراع مهم".
وقال إنه تم اعتقال مرشح جماعة الإخوان المسلمين أكرم الشاعر في بورسعيد في ساعة مبكرة من صباح اليوم وأطلق سراحه بعد قليل.
وأفاد المراسلون إنه تم منع مندوبي مرشحي جماعة الإخوان وأحزاب المعارضة من دخول العديد من اللجان في الإسماعيلية والسويس وبورسعيد (المدن الثلاث الواقعة على قناة السويس) وكذلك في الشرقية (دلتا النيل).
وأضافوا أن عشرات من مندوبي الإخوان وأحزاب المعارضة نظموا بعد فتح مكاتب الاقتراع بقليل تظاهرة أمام مديرية الأمن بمدينة السويس احتجاجا على عدم السماح لهم بدخول مكاتب الاقتراع.
وقال مصور صحفي إن رجال الأمن منعوه من أداء عمله في عدة مكاتب اقتراع وأمروه في كل مرة بمغادرة المكان رغم حصوله في أحد المكاتب على موافقة رئيس اللجنة الانتخابية. وفي الإسكندرية منعت صحافية من دخول أحد مكاتب الاقتراع وسمح لها بدخول مكتب آخر.
دوائر ساخنة
وتعد دوائر محافظات قنا والإسكندرية والغربية الأكثر سخونة في المعركة الانتخابية‏،‏ بينما تستحوذ محافظة القاهرة على 23 دائرة‏،‏ وبها أكبر عدد من المرشحين على مستوى مصر.
وعشية هذه الانتخابات التي تجرى في 254 دائرة، قضت محكمة جنح الدخيلة في الإسكندرية بالحبس عامين على 11 عضوا في جماعة الإخوان المسلمين بتهمة رفع شعارات انتخابية دينية.
وفي اتصال مباشر مع "العربية"، نفى المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات المستشار سامح الكاشف تلقي أي شكاوى حول منع دخول المراقبين أو المندوبين إلى مراكز الاقتراع، مشيراً إلى استحداث غرفة عمليات خاصة لتلقي هذا النوع من الشكاوى، في حال حدوثها. كما نفى الكاشف تأثير الأحكام القضائية بسجن أعضاء من الإخوان على سير العملية الانتخابية، مؤكداً أن هذه الأحكام موقوفة التنفيذ حالياً، ويعود الفصل فيها إلى قاضي التحقيق المختص.
في المقابل، أكدت مراسلة "العربية" في دائرة السيدة زينب تأخر فتح أبواب الاقتراع في بعض المناطق، منها، قنا وأسيوط مع ضعف الإقبال في الساعات الأولى. ونقلت المراسلة شكاوى عدد من المراقبين من عدم السماح لهم بدخول اللجان، مع شكاوى من مندوبي المرشحين الذين لم يسمح لهم الدخول إلى مراكز الاقتراع.
توقع انتكاسة الإخوان
صورة لناخبة انهت عملية الانتخاب
ويعتقد كثيرون أن نتائج هذه الانتخابات ستمثل انتكاسة لجماعة الإخوان المسلمين المنافس السياسي الرئيسي للحكومة. وسعى الجماعة للفوز بنسبة 30% من مقاعد المجلس الذي شغلت خُمس مقاعده في انتخابات عام 2005 محققة أفضل مكسب انتخابي لها. لكن محللين يقولون إن الحكومة تريد تقليص تمثيل الجماعة أشد المنتقدين لها قبل انتخابات رئاسية ستجرى العام المقبل.
ويخوض أعضاء الجماعة الانتخابات كمستقلين لتفادي حظر مفروض عليها منذ 56 عاما. وقال مندوب لرويترز في محافظة السويس إحدى محافظات منطقة القناة إن مرشحي جماعة الإخوان ومرشحي حزب الوفد وهو حزب ليبرالي والمرشحين المستقلين اعتصموا أمام مديرية أمن السويس احتجاجا على ما قالوا إنه منع مندوبيهم من دخول مراكز الاقتراع. وأضاف أنهم رددوا هتافات مناوئة لوزارة الداخلية التي يتهمونها بمنع المندوبين من الدخول لتزوير الانتخابات.
لكن اللواء محمد عبد الهادي مدير الأمن نفى في تصريحات لرويترز تدخل الأجهزة الأمنية في الانتخابات ووصف اتهامات المرشحين المعتصمين للشرطة بأنها "محاولة لتشويه الديمقراطية".
وقال شهود عيان إن قوات أمن كبيرة العدد انتشرت في المحافظة خاصة في منطقة الجناين إحدى معاقل جماعة الإخوان الانتخابية.
ويفترض أن يشارك 40 مليون ناخب في العملية التي تتم في 222 لجنة انتخابية يتبعها 44 ألفا و500 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية. كما تجري تحت إشراف اللجان العامة من خلال 2286 قاضياً إلى جانب 267 ألف موظف من العاملين بالحكومة والهيئات والمؤسسات العامة لتولي مهام رئاسة وعضوية اللجان الفرعية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
farah



عدد المساهمات : 7
نقاط : 21221
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 24/02/2011

وذلك وسط اشتباكات بين مرشحي الحزب الوطني والإخوان المسلمين في بعض الدوائر. Empty
مُساهمةموضوع: رد: وذلك وسط اشتباكات بين مرشحي الحزب الوطني والإخوان المسلمين في بعض الدوائر.   وذلك وسط اشتباكات بين مرشحي الحزب الوطني والإخوان المسلمين في بعض الدوائر. Icon_minitime1الإثنين فبراير 28, 2011 4:37 pm

لازم يكون اشتباكات علشان التزوير في اللجان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdo foda

abdo foda

عدد المساهمات : 53
نقاط : 21361
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/02/2011

وذلك وسط اشتباكات بين مرشحي الحزب الوطني والإخوان المسلمين في بعض الدوائر. Empty
مُساهمةموضوع: رد: وذلك وسط اشتباكات بين مرشحي الحزب الوطني والإخوان المسلمين في بعض الدوائر.   وذلك وسط اشتباكات بين مرشحي الحزب الوطني والإخوان المسلمين في بعض الدوائر. Icon_minitime1الإثنين فبراير 28, 2011 4:45 pm

كوسه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shady



عدد المساهمات : 28
نقاط : 21280
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/02/2011

وذلك وسط اشتباكات بين مرشحي الحزب الوطني والإخوان المسلمين في بعض الدوائر. Empty
مُساهمةموضوع: رد: وذلك وسط اشتباكات بين مرشحي الحزب الوطني والإخوان المسلمين في بعض الدوائر.   وذلك وسط اشتباكات بين مرشحي الحزب الوطني والإخوان المسلمين في بعض الدوائر. Icon_minitime1الثلاثاء مارس 01, 2011 6:57 am

منع التزوير في اللجان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وذلك وسط اشتباكات بين مرشحي الحزب الوطني والإخوان المسلمين في بعض الدوائر.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
خالد مختار فودة :: البرنامج الانتخابي-
انتقل الى: